04‏/10‏/2013

جوجل تطلق خدمة البحث بالهاش تاج

 البحث بالهاش تاج متاح الان

أطلقت جوجل خدمة جديدة على محركها حيث يمكنك الان البحث في المحرك من خلال استعمال الهاش تاج بحيث يعرض المحرك المنشورات الأكثر شعبية المتواجدة على المواقع الاجتماعية المعروفة كـ جوجل + و فايسبوك.

 البحث بالهاش تاج متاح


و يمكنك الان القيام ببحث من خلال كتابة هاش تاج يخص الموضوع الدي تريد البحث عنه مثل #برمجة أو #سيو وسيقوم المحرك بعض المنشورات الشائعة في المواقع الاجتماعية أي المنشورات التي التي نشرها على نطاق واسع من المتابعين.

لكن لحدود الساعة فالخدمة متوفرة فقط في أمريكا وكندا وطبعا سيتم تعميم الأمر لكن حتى يصل هدا لمنطقتنا العربية سيتطلب الوقت ويبدو أن جوجل تريد أن تعطي اهتمام أكبر للمواقع الاجتماعية مستقبلا وخاصة جوجل بلس ويذكر أن الفايسبوك كان قد اعتمد هو الاخر استعمال الهاش تاج قبل شهور من الان.
معلومة : الهاش تاج أو الهاش تاق كما يردده البعض هو عبارة عن كلمة مسبوقة بالرمز # وهو يستخدم لتصنيف منشورتك فادا كان ما نشرته يتعلق بالبرمجة فالهاش تاج المناسب لتلك المنشورة هو #برمجة وهو يسهل مأمورية البحث فان كنت تنوي مثلا البحث عن موضوع معين يمكنك البحث من خلال استعمال هاش تاق معين وستصل للعديد من النتائج التي قد تفيدك وان كان علينا وضع مفهوم واضح فالهاش تاج يمكن تشبيهه بالتصفنيات في المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق