تحويل الروابط الى "SEO-Friendly"
نقطة قوة أي موقع كيف ما كان هو المحتوى بدون شك لكن محتوى الموقع يزيد شيء فشيء مما يصعب مأمورية تقسيم وتنظيم المحتوى ودلك وفق ما يحبذه نظام SEO أي ما يعـرف بـSEO-Friendly
نـأخد المثال التالي :
قام أحد بالبحث في غوغل عن دورة حول CSS فأراد الدخول لهدا الموقع ..
سنقوم نحن بتفحص الرابط الأخضر
creativebloq.com/css3/learn-css-videos-10121059
هو عموما رابط جيد ومقبول الى حد كبير لكن يمكن تحسينه فمثلا كان يمكن للرابط أن يكون على هدا الشكل
creativebloq.com/programming_language/web_programming/css3/learn-css-videos-10121059
هكدا سيكون الرابط دو قيمة أفضل ويحمل كلامات دلالية لها علاقة مع ما يبحث عنه الزائر في مثالنا
وهدا هو تماما ما التنظيم والتنسيق الدي نسميه SEO-Friendly والدي معظم المواقع المحترفة تعتمده
واليكم أحد الأمثلة من أحد المواقع الفرنسية المتخصصة في الرياضة
بحيث قمت بالبحث في غوغل وكتبت tour de france أي طواف فرنسا وقمت بالدخول لأحد المواقع
واليكم شكل الرابط والتقسيم الدي هو عليه
sport365.fr/autres-sports/cyclisme/tour-de-france/sky-boasson-hagen-abandonne-1041599.shtml
وهدا هو المطلوب تماما بحيث هناك ملف داخل ملف آخر
ويجب أن يعتاد المبرمجين على هدا الأسلوب من التقسيم والتجزيئ لكي يربحو نقاط أكبر واليكم بعض النصائح الخاصة :
* أولا يجب أن تكون هده الملفات أو الأقسام الفرعية ان صح القول تحمل أسماء ذات معنى وواضحة كل الوضوح ولها دلالة بعيدا عن التعقيد والتركيب
* استعلمو "-" للتفريق بين الكلمات التي تكون الملف الفرعي فهدا ينصح به فعناوينكم تكون أكثر أهمية مقارنة مع استعمال "_"
* الابتعاد عن استعمال الرموز والحروف الغريبة في أسماء هده الملفات فقد تتحول الى %% ويصبح الرابط غير واضح
هناك من سيتبادر الى ذهنه فكرة استغلال subdomain والدي هو يكون على هدا الشكل
autres-sports.sport365.fr/cyclisme
بشكل عام لا يوجد فرق بين استعمال subdomain أو الملفات (الأقسام الفرعية) لكن ينصح باستعمال الملفات
كما يجب كدلك تحويل الزائر أو تخصيصي صفحة الخطأ 404 بشكل يليق
كما يجب توجيه او اعادة تحويل الزوار الى الرابط الجديد في حالة قمتم بنقل محتوى الرابط القديم وهدا مهم
الى هنا ننهي درسنا والى لقاء قريب
0 التعليقات:
إرسال تعليق