كلمات البحث و Google Insights
في الدرس السابق تحدثنا عن أهمية كلمات البحث في عالم سيو SEO (اشهار المواقع)
وطريقة اختيار كلمات البحث المناسبة (Keywords) لموقعكم والشروط المطلوبة في كلمات
البحث
وفي درس اليوم سنتحدث عن استعمال أدوات Google في اختيار كلمات البحث فكما قلت
لكم في الدرس الأول فان محرك غوغل رغم كل تستره عن خبايا عالم اشهار المواقع فهو
يمنحك العديد من الأدوات المساعدة من أجل الارتقاء بموقعك
Google Insights
أداة عمومية أي انك لست محتاج للتسجيل أو ليكون لديك ايميل غوغل للدخول لهده
الخدمة وهي أداة تيتح لك البحث عن كلمات البحث المطلوبة والأكثر بحثا وهي أداة
تستعمل كثيرا بين المحترفين في مجال السيو SEO ويمنكم الدخول لهده الخدمة عبر هدا
الرابط Google Insights
Google Insights
وتيتح لك الخدمة مشاهدة تقرير كامل عن كلمة بحث معينة وتطور هده الكلمة عبر مرور
السنين ومدى أهميتها وتدوالها على النت ومتصفحي الدول الأكثر استعمالا لتلك الكلمة
وكدلك تتيح لك هده الخدمة العديد من الأمور الأخرى من بينها معرفة أكثر كلمات البحث استعمالا في دول بعينها أو دولة بعينها بحق هي خدمة في المستوى وان كنت ترغب في
المضي قدما في مجال السيو SEO (اشهار المواقع) فيجب أن تعتاد على الاستفادة منها
ولا أرى أنه هناك من يتطلب شرحه يكفي وضع كلمة البحث المطلوبة والضغط على زر البحث
وبعدها يمكنك الاستفادة من الخدمة كما تريد
Google analytics keywords
وعربيا هناك من يستعمل Google analytics keywords وهي أداة أخرى موجودة في
Google analytics لكن استعمالها غير احترافي ولا تعطي تقارير كاملة كما أن غوغل
ستتخلى عنها قريب ولقد قامت بوضع اشعار أعلى الصفحة بأنها ستتخلى عنها وتبقى خدمة
مميزة لكنها لا تعطي العديد من الخيارات في البحث كما هو موجود في Google Insights
لكن في كل الأحوال استعمال كلاهما أمر بدون شك مفيد لك
والى هنا ينتهي درس اليوم ونلتقي في مناسبة قادمة بحول الله
ولا أبتغي منكم سواء الدعاء
0 التعليقات:
إرسال تعليق