18‏/07‏/2013

SEO tutorials الحلقة 16 - كلمات البحث و Google Insights

كلمات البحث و Google Insights

SEO_كلمات البحث


في الدرس السابق تحدثنا عن أهمية كلمات البحث في عالم سيو SEO (اشهار المواقع) وطريقة اختيار كلمات البحث المناسبة (Keywords) لموقعكم والشروط المطلوبة في كلمات البحث
وفي درس اليوم سنتحدث عن استعمال أدوات Google في اختيار كلمات البحث فكما قلت لكم في الدرس الأول فان محرك غوغل رغم كل تستره عن خبايا عالم اشهار المواقع فهو يمنحك العديد من الأدوات المساعدة من أجل الارتقاء بموقعك

Google Insights

أداة عمومية أي انك لست محتاج للتسجيل أو ليكون لديك ايميل غوغل للدخول لهده الخدمة وهي أداة تيتح لك البحث عن كلمات البحث المطلوبة والأكثر بحثا وهي أداة تستعمل كثيرا بين المحترفين في مجال السيو SEO ويمنكم الدخول لهده الخدمة عبر هدا الرابط Google Insights

Google Insights

وتيتح لك الخدمة مشاهدة تقرير كامل عن كلمة بحث معينة وتطور هده الكلمة عبر مرور السنين ومدى أهميتها وتدوالها على النت ومتصفحي الدول الأكثر استعمالا لتلك الكلمة وكدلك تتيح لك هده الخدمة العديد من الأمور الأخرى من بينها معرفة أكثر كلمات البحث استعمالا في دول بعينها أو دولة بعينها بحق هي خدمة في المستوى وان كنت ترغب في المضي قدما في مجال السيو SEO (اشهار المواقع) فيجب أن تعتاد على الاستفادة منها ولا أرى أنه هناك من يتطلب شرحه يكفي وضع كلمة البحث المطلوبة والضغط على زر البحث وبعدها يمكنك الاستفادة من الخدمة كما تريد

Google analytics keywords

وعربيا هناك من يستعمل Google analytics keywords وهي أداة أخرى موجودة في Google analytics لكن استعمالها غير احترافي ولا تعطي تقارير كاملة كما أن غوغل ستتخلى عنها قريب ولقد قامت بوضع اشعار أعلى الصفحة بأنها ستتخلى عنها وتبقى خدمة مميزة لكنها لا تعطي العديد من الخيارات في البحث كما هو موجود في Google Insights لكن في كل الأحوال استعمال كلاهما أمر بدون شك مفيد لك

والى هنا ينتهي درس اليوم ونلتقي في مناسبة قادمة بحول الله

ولا أبتغي منكم سواء الدعاء


0 التعليقات:

إرسال تعليق