26‏/07‏/2013

SEO tutorials الحلقة 22 - SEO / backlinks باك لينك


سنتحدث اليوم عن الباك لينك ( Backlink ) في عالم السيو بحول لله ولمن يريد متابعة الدرس السابق والدي كان عبارة عن تمهيد لمفهوم باك لينك ولمن فاتته الدروس السابقة يمكنه أن البداية من خلال الدرس الأول دورة السيو.

باك لينك في سيو

الباك لينك ( Backlink ) في السيو ؟

ليس سوى رابط موجه لموقعك في الشبكة العنكبوتية بحيث يوجد داخل وسم<a> هدا هو أبسط تعريف ممكن طبعا مع شرط أن يكون في وسم <a> أي وسم الروابط في html فيجب ألا تكون الخاصة rel تحمل القيمة nofollow .

وما هي فائدة الباك لينك ( Backlink ) في عالم اشهار المواقع ؟

هي في الحقيقة لها فوائد كثيرة في عالم سيو SEO ستحظى بزيارة عناكب جوجل من خلال الموقع الدي يحمل رابط موقعك بالاضافة الى أن هدا فكما قلنا في الدروس الماضية بالنسبة لجوجل هدا يعني الكثير أي أن موقعك ذو سمعة وله صورة طيبة على الشبكة فالمواقع هي عبارة عن منتوجات ان صح القول عندما تكون هناك روابط موجهة ( باك لينك ) لموقعك في مواقع مميزة ومشهورة فكما لو أنك ترث بعضا من سمعتهم وشهرتهم.
وكلما كانت الروابط الموجهة ( الباك لينك ) لموقعك على مواقع مميزة كلما كان هدا في صالح موقعك وطبعا لا بأس بأن تكون الروابط على مواقع أقل شهرة ففي كل الأحوال يجب استغلال جميع الفرصة المتاحة لوضع رابط في موقع مـا لكن كلما كانت هده المواقع كبيرة ومميزة كلما خدم هدا موقعك وكما قلت ترث بعضا من سمعتها وشهرتها وادا كانت هده المواقع مختصة في نفس مجال موقعك فهدا مثالي للغاية وصفقة ممتازة.

باك لينك ( Backlink ) يجب تجنبها في عالم سيو SEO ؟

كما قلنا على المواقع المشهورة والكبيرة فكما ترث سمعة وصورة هده المواقع فالعكس صحيح فتواجد موقعك على مواقع سيئة وذات سمعة سيئة وتوجد في القائمة السوداء لجوجل له نفس المفعول أي أنه يجعل موقعك يرث من هده السمعة والصورة السيئة بالتالي يجب تجنب مثل هده المواقع.


بخلاصة وحتى تنجح اهدافك ومخططاتك يجب أن يكون من ضمن أهدافك الحصول على عدد كبير من الباك لينك ( Backlink ) وأن يدخل هدا في استراتيجياتك وأهدافك وأن تجعل الاخرين يتداولون موقعك وخاصة ادا ما تعلق الأمر بوجود موقعك على مواقع كبيرة وذات سمعة وصورة فهدا سيخدم موقعك ولهدا سنتحدث في الدرس القادم عن أنواع الباك لينك ( Backlink ) المصنفة وكل ما يتعلق بها.

1 التعليقات:

  1. شرح مفيد يا اخي الكريم و تم تطبيق و قراءة جمع تدويناتك لكن نريد طرق اكثر فعالية وسرعه للسيو .
    مدونتي لتبادل الاقكار في التقنيات و التكنولوجيا و مجال السيو الكامل و ارشفة المواقع .
    www.sodlogy.com

    ردحذف