19‏/09‏/2013

8 أسباب رئيسية وراء فقدان زوار موقعك


الأسباب التي تؤدي الى فقدان زوار الموقع

 فقدان زوار الموقع

عندما تضيف مقالة للموقعك فان تبحث عن الافاة والحصول على زوار يبحثون عن الافادة ويكون هدفك هو كسب هؤلاء الزوار أي زيادة زوار موقعك وأيضا جعلهم يتفقدون باقي محتويات ومقالات الموقع لكن هناك الكثير من يفشل في هدا الأمر وهو ما يؤثر على موقعه فالزائر لم يغادر الموقع والا وهناك سبب معنه كما أن لهدا تأثير أيضا بالنسبة لمحركات البحث وأخص بالذكر معدل الارتداد الدي تحدثنا عنه فيما قبل.

الأسباب والأخطاء الرئيسية وراء فقدان الزوار


  • الأسباب متعددة لكن أبرز 8 أسباب خلص اليها بعض الباحثون هي كالتالي :
  • تصفح غير مريح وعشوائي بسبب غياب تصميم وتنسيق مميز للموقع
  • كترث الاعلانات المعزجة والنوافذ المنبثقة
  • غياب هيكلة واضحة للموقع من أقسام فرعية الخ
  • وجود ملفات صوتية في الموقع تشوش على تصفح الزائر وغالبا هي تخص بعض الاعلانات
  • فرض التسجيل على الزائر أو مقايضته بشيء لمشاهدة المحتوى مثلا ضرورة وضع أعجبني أو نشر المقال على الفايسبوك
  • تصميم غير مريح وبه ألوان غامقة
  • استعمال خطوط غير واضحة أو أحجام صغيرة للنصوص
  • وكدلك تجديد شكل الموقع بشكل يومي

الحصول على الزوار والنجاح في كسبهم ؟

الأمر بسيط يجب أن تستوعب حقا أن الموقع هو من أجل الزوار وليس من أجلك فتصميم الموقع على ذوقك خيار فاشل نعم هو في الأول والأخير موقعك وأنت حر لكن ن كنت تنوي حقا الحصول على زوار لموقعك والمحافظة عليهم وكدا زيادة زوار الموقع يجب أن تصمم موقعا يرضي رغباتهم وهنا قد تجد مشاكل فالزوار هم بشر وتختلف أذواقهم ولهدا فيجب ان تختار الحل الوسط وأن يكون التصميم بسيط للغاية وبألون قياسية ويمكنك الاستعانة بمصمم له خبرة في هدا المجال.
وكدلك يجب أن يكون موقعك ميهكل يعني منظم كما ينبغي حتى تسهل مأمورية الزائر وتجعله ينتقل بسلاسة داخل صفحات الموقع وتجنب وضع اعلانات كثيرة في الموقع خاصة تلك الاعلانات المزعجة ولا تجعل محتواك ينص على مبدأ المقايضة أي تطلب من الزائر خدمة او شيء من هدا القبيل حتى تيتح له مشاهدة المحتوى فكن على يقين سيغادر مباشرة الموقع ويبحث عن موقع آخر.
ومن الأمور المهمة أيضا هو الابتعاد عن لغة الخشب في مقالات فلا يجب أن تكتب 3 فقرات تقديمية حتى تدخل في المضمون بل يجب أن تدخل مباشرة في صلب الموضوع لأن الزائر يريد كل شيء في وقت قياسي ويمكنكم مراجعة هدا الموضوع لتستوعبو مبدأ توزيع المحتوى والحصول على الزوار.

وفي الأخير يجنب تجنب تجديد الموقع في كل المرة فالزائر لا يحبب هدا الأمر لأنه يتأقلم مع شيء معين ويجده مناسب وكترث التغيرات تؤدي الى فقدان زوار الموقع مع الوقت وفي النهاية أستودعكم الله والى حلقة أخرى ان شاء الله.

1 التعليقات: