27‏/09‏/2013

nofollow / هل الروابط الخارجية نوفولو مضرة بالموقع

في ظـهور جديد لـ Matt Cutts أكد أن وجود عدد كبير من الروابط الخارجية nofollow لموقعك ( باك لينك nofollow موجه لموقعك ) لا يضر بالموقع الا في حالة تحول هده الروابط الى سبام

Matt Cutts و nofollow

حيث كان موضوع الفيديو الدي تحدث عنه Matt Cutts هو "هل امتلاك عدد كبير من الباك لينك nofollow يمكنه أن يؤثر على السيو الخاص بموقعك بطريقة سلبية " ؟

وكجواب على هدا السؤال قال Matt Cutts أن الروابط الخارجية nofollow لا يمكنها في كل الأحوال أن تشكل خطرا على موقعك وعلى السيو SEO الخاص بموقعك لكن في حال تحولت هده الروابط الى سبام فمن دون شك سيضر هدا بموقعك وأعطى مثال خاص عمن يقوم باضافة عدد كبير من التعليقات في مقالة واحدة حيث تتحول روابطه فيما بعد الى سبام حينها سيقوم فريق الويب سبام بمعاقبة الموقع الموقع المقصود وأضاف في النهاية انه تقريبا في أغلب الحالات الروابط الخارجية nofollow لا تؤثر بالسلب على سيو الخاص بك.

الروابط الخارجية nofollow


وبهدا يكون جوجل قد وضح لبس مهم خصوصا أن السؤال كان مطروح بقوة في الماضي حيث البعض كان يستغل الروابط الخارجية nofollow من أجل جلب الزوار وزيادة الترافيك وهدا ما يعزز سمعة الموقع لدى جوجل ولمن يجهل الفريق بين الروابط nofollow و dofollow يمكنه مشاهدة هده الحلقة ميتا روبوت .


ويمكنكم مشاهدة الفيديو الدي تحدث فيه Matt Cutts عن الروابط nofollow وتأثيرها من خلال يوتيب عبر هدا الرابط nofollow Links.

0 التعليقات:

إرسال تعليق