24‏/11‏/2013

CTR واشهار المواقع : تحسين نسبة الضغط على نتائج موقعك في جوجل

CTR واشهار المواقع : تحسين نسبة الضغط على نتائج موقعك في جوجل

يعاني الكثيرون من انخفاض نسبة الضغط على اعلاناتهم في جوجل فقد يكون البعض قد حقق المطلوب من خلال تقنيات اشهار المواقع ونجح في الوصول للصفحات الأولى وينافس على كلمات بحث معينة أي أنه حقا طبق ما يمكن تطبيقه في مجال اشهار المواقع من أجل تحقيق النجاح المطلوب لكنه يعاني من نسبة ضغط ضعيفة على نتائج موقعه رغم ارتفاع معدل عدد مرات ظهور موقعه في النتائج

تحسين نسبة الضغط على نتائج موقعك في جوجل واشهار المواقع

فكرة عامة حول نسب الضغط على النتائج وعلاقتها مع اشهار المواقع

في البداية يجب الاشارة الى أن نسبة الضغط على النتائج في جوجل وفي اشهار المواقع بشكل عام تختلف من ترتيب لترتيب ورغم أن جوجل لديها دراسات كثيرة في هدا المجال حيث تحاول معرفة سلوك المتصفح من أجل مساعدة خبراء اشهار المواقع فنسب الضغط متفارقة لكن النتيجة الأولى التي تتصدر دائما ما تعرف نسبة ضغط كبيرة والنسبة تتناقص الى حدود النتيجة السادسة وتقريبا هده هي المنقطة الحساسة في جوجل و المنقطة الذهبية في اشهار المواقع والتي تلقى اهتمام المتصفحين بالتالي يجب دائما المنافسة على الوصول الى هده المنقطة أي أول 6 نتائج وهي المنقطة الأهم كما قلت اشهار المواقع واليكم رسم مباياني بيبن نسبة الضغط حتى بين الصفحات وهي احصائية قديمة لكن فقط لكي يأخد البعض فكرة عما يجري

أسباب انخفاض نسبة الضغط والمعايير المهمة في اشهار المواقع

سيكون من الصعب تحديد الأسباب بشكل كلي ومعرفة الخلل لكن هناك معايير مهمة مرتبطة ب اشهار المواقع ولعل أبرز سبب هو غياب موقعك عن النتائج الـ6 الأوائل بينما من بين الأسباب الأخرى هي وجود عنوان لا علاقة له مع البحث أو وجود وصف لا علاقة له ولا يشجع ولا يحفز على الضغط كدلك الدومين فبعض الزوار يتهربون من الدخول للمواقع ذات الدومين المجاني وهدا بالاضافة الى عامل التجربة السيئة ودورها في اشهار المواقع فعندما يزور أحدهم موقعك من قبل و يجد محتواه تافه فعندما سيبحث مجددا في المحرك ويجد موقعك سيتجنب الدخول له بسبب تلك الفكرة أو بالأحرى تجربته السيئة مع موقعك ومن دون هده الأسباب يمكنك أنت بشكل شخصي أن تحدد الأسباب من خلال تصرفاتك كدلك مع محرك البحث أو يمكنك طرح أسئلة على أصدقائك بهدا الخصوص وستجد أن أغلب الأسباب كما التي ذكرت لك

أسباب انخفاض نسبة الضغط والمعايير المهمة في اشهار المواقع

طريقة تحسين نسبة الضغط وفقا للمعايير المطلوبة في اشهار المواقع

الان بعدما اتضحت تلك الأسباب كل ما عليك هو تصحيح ما يمكن تصحيحه حتى تحسن نتائج اشهار المواقع الخاصة بموقعك فقبل كل شيء يجب أن يكون وصف مقالتك مغري للزائر ( معيار مهم وأساسي في اشهار المواقع ) حتى يلفت نظره وثانيا يجب أن يكون العنوان هو الاخر مناسب ومن دون شك يجب أن يكون المقال في المستوى العالي لكن اختيار عنوان مناسب قد لا يساعدك على تصدر النتائج لأن العنوان مهم جدا في تقينات اشهار المواقع ويجب أن يحتوي على كلمات البحث التي تنافس عليها وكدلك الوصف بالتالي من الصعب أن تضع عنوان ووصف مناسب وفي نفس الوقت تتصدر النتائج أو تنافس بقوة وهدا ما يشكل عائق أكبر لكن هناك من يبدع بأفكاره الأدبية ويجد الحل المطلوب من خلال المزج بين العنوان المغري وفي نفس الوقت يستغل العنوان جيدا لوضع كلمات البحث وكما قلنا من بين الأسباب كدلك التوفر على دومين مدفوع هدا يعزز ثقة المصتفح في موقعك لكن هدا لا يلعب دور كبير ومهم خصوصا أم مفهوم المدونات بدأ ينتشر في الدول العربية وأصبحت تلقى المدونات حتى وهي بالدومين المجاني الترحاب خصوصا التقنية منها

0 التعليقات:

إرسال تعليق