21‏/07‏/2013

SEO tutorials الحلقة 19 - End SEO on-page / أخطاء شائعة في السيو


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - SEO tutorials الحلقة 19 -  End SEO on-page / أخطاء شائعة في السيو


أخطاء شائعة في السيو

مرحبا بكم في هدا الدرس الجديد من دروس دورة سيو SEO ( اشهار المواقع ) اليوم سننهي الجزء الأول من الدورة والدي كان يخص السيو الدخلي on-page وكما ترون لقد قمت بوضع عدد كبير من الحلقات لتبسيط كل شيء والحديث عن كل الأمور المتعلقة بالسيو الداخلي وكان هدفي أن تصل المعلومة بشكل بسيط وأن يكون دلك بشكل متوالي ومسترسل وأضمن لكم أن من اتبع كل تلك النصائح والشروحات فهو يكون قد خطى خطوة كبيرة بموقعه .. وسنتحدث في هدا الموضوع عن الأخطاء المتكررة في السيو والتي يجب تجنبها.

المحتوى المكرر أو المنقول وتأثيره في السيو SEO ؟

جوجل يحترم ويقدر كثيرا المواقع التي تقدم الاضافة والجديد للزوار ولهدا السبب فان المحتوى يلعب الدور الأساسي في عالم سيو SEO ( اشهار المواقع ) ولكن البعض يحاول أن يراوغ جوجل لكن كونو على يقين المحتوى المنقول خط أحمر ويكون سبب رئيسي في انخفاض سمعة الموقع بل قد يتم عزل الموقع الى القائمة السوداء فجوجل لا يتنازل عن هدا الأمر بتاتا بالتالي نصيحتي للجميع أن يكون المحتوى أصلي وخاص بالموقع و10 مقالات أصلية خير من ألف مقال منقول.
وان المحتوى المنقول ليس محصورا على المواقع فيما بينها بل الصفحات كدلك أي أنه لا يجب أن تكون هناك مواضيع مكررة في موقعك.

حلول ترقيعية في السيو SEO ؟

قد يتصادف أن تجد أن موقعك يضم العديد من المحتويات المتكررة في صفحاتك وحتى تتجنب المشاكل مع جوجل ^^ يمكنك وضع الكود التالي <link rel="canonical" href="a.html" /> في الصفحة المكررة مع تغير href برابط الصفحة التي تريد ومعنى هدا الكود أنك تقول لجوجل على أن الصفحة a.html هي النسخة المفضلة بالنسبة لديك أي أن العناكب ستقوم بأرشفة فقط الصفحة a.html وستتجاهل الصفحة الحالية أي الصفحة المكررة.

وفي حالة جلبكم لمحتوى من مواقع مختلفة أي مكررة حتى يستفيد زواركم يمكنكم أن تكتبو الكود التالي <meta name="robots" content="noindex" /> في تلك الصفحات حتى يتجنب جوجل أرشفة المحتوى المنقول بالتالي يتجاهل الصفحة.

أخطاء أخرى يجب تجنبها في مجال اشهار المواقع ؟

أمر آخر وخطأ شائع هو أن البعض يجعل جوجل يقوم بأرشفة بعض الصفحات الفارغة (المضمون) مثل صفحة اتصل بي أو صفحات أخرى مشابهة فجوجل يعشق المحتوى الغني ولا يحبد أرشفة صفحات من دلك النوع وهدا يضر بسمعة موقعكم بالتالي يجب تجنب أرشفة هده الصفحات.


هنا أكون قد أنهيت الجزء الأول من دورة سيو SEO ( اشهار المواقع )  والدي كان يخص السيو الداخلي بشكل نهائي وأتمنى أن تصل الرسالة وأن أكون قد وفقت في منحكم ولو القليل مما أعلمه وتعلمته أنا كدلك في السابق ولا أرجو منكم سواء الدعاء جزاكم الله خيرا

0 التعليقات:

إرسال تعليق